TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشائه.. نستعرض مهام وتأثير البرنامج الوطني للمعادن

بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشائه.. نستعرض مهام وتأثير البرنامج الوطني للمعادن
أعمال في منجم مهد الذهب بالمملكة- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية أبرز مهام "البرنامج الوطني للمعادن"، الذي وافق مجلس الوزراء على إنشائه، وتأثيره في تطوير القدرات المحلية لقطاعي الصناعة والتعدين.

وأشارت الوزارة، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا"، إلى صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء البرنامج الوطني للمعادن تحت مظلة وزارة الصناعة والثروة المعدنية، لافتة إلى وجود العديد من المهام للبرنامج من أبرزها حصر ومتابعة تأمين احتياج المملكة من المعادن ووضع الخطط والاستراتيجيات، بالإضافة لخلق جودة وكفاية سلاسل الإمداد للمعادن الحالية والمستقبلية.

وأضافت "الصناعة"، أن من المهام الأخرى للبرنامج الوطني للمعادن؛ تطوير وإدارة الخزن الاستراتيجي للمعادن، وتوفير الإمدادات الصناعية من المواد الخام التعدينية وضمان استمرارية توريدها.

وحول تأثير البرنامج الوطني للمعادن، أوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن البرنامج سيعمل على تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي وعالمي لقطاع التعدين والمعادن، وتلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية والعالمية المتزايدة على المعادن، فضلا عن بناء القدرات المحلية للمعادن والمساهمة في عمليات الاستكشاف.

وفي هذا السياق، قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف إن البرنامج الوطني للمعادن سيكون أداة قوية وداعمة لتعزيز جودة وكفاية سلاسل الإمداد من المعادن، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى، وسوف يسهم كذلك في تطوير البنية التحتية للمملكة، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وسيلعب دورًا فاعلًا في دفع مسارات النمو في قطاع المعادن، واستغلال الثروات المعدنية التي تتمتع بها المملكة.

وأكد الخريف، أن البرنامج الوطني للمعادن سيعمل على توحيد الأدوار الرئيسية بين مختلف الجهات بشكل جوهري، وسد الفجوات القائمة لضمان استمرارية سلاسل الإمداد الخاصة بالمعادن، إضافة إلى بناء القدرات المحلية للمعادن، والإسهام في عمليات الاستكشاف، وتوفير الإمدادات الصناعية، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

السعودية تصدر الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية

الإبراهيم: السعودية تستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7% في عام 2025